How تأثير الألوان في الإعلانات can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



إذا كانت الشركة تريد عرض الصحة أو الجمال أو الأمان، فقم بدمج هذه الألوان. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

يرتبط كل لون بإشارات واستجابات عاطفية متميزة. على سبيل المثال، في حين أن اللون الأحمر يمكن أن يثير مشاعر القوة أو اليقظة أو الحماس، فإن اللون الأزرق ينضح شعوراً بالموثوقية والصفاء والثقة.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

يساعد فهم هذه التفضيلات الدقيقة في إنشاء مجموعات متنوعة وهويات مرئية تجذب بشكل جوهري شخصيات المشتري المستهدفة مقابل اختيار الألوان العشوائي، كما أن فهم هذه التفضيلات يساعدك على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

إن معرفة تأثير الألوان على العاطفة والإدراك، يمكنك من فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على إثارة مشاعر معينة وإنشاء تصورات محددة، على سبيل المثال:

من أكثر العلامات التجارية التي تهتم بـ سيكولوجية الألوان في التسويق أو كما يسميها البعض استخدام الألوان في التسويق فيكتوريا سيكريت، تحرص تلك الشركة بالتحديد على استخدام اللون الوردي؛ ذلك لأنها تقوم بتسويق كافة السلع التي تتعلق بـ السيدات؛ لذلك فإنها تستخدم اللون الوردي كأحد الألوان المميزة والمستخدمة في علم نفس الألوان، وهناك الكثير من العلامات التجارية الأخرى الأخرى التي تستخدم اللون الوردي.

الثقة: اللون الأخضر يلهم الثقة فيمَا يتعلق بعناصر الأمان والدفع، بينما قد يؤدي اللون الوردي الشبابي إلى تقويض السلطة.

الثقافة: الألوان لها معانٍ مختلفة عبر الثقافات، على سبيل المثال، يرمز اللون الأبيض إلى تعرّف على المزيد الموت في شرق آسيا والنقاء في الغرب، لذلك يجب البحث في القيم الثقافية الرمزية المرتبطة بالألوان في الأسواق المستهدفة.

عند الحديث عن سيكولوجية الألوان في التسويق أو ما يسميه البعض علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإنه يتراود في أذهاننا مجموعة من المصطلحات الأساسية، اهم تلك المصطلحات هي:

يثير اللون الأزرق مشاعر الهدوء والروحانية وكذلك الأمن والثقة. تؤدي رؤية اللون الأزرق إلى إنتاج الجسم لمواد كيميائية مهدئة. ليس من المستغرب أنها الأكثر تفضيلاً من بين الألوان.

يتم استخدام اللون الأحمر في الإعلانات لجذب انتباه المستهلكين، مثل تسليط الضوء على الخصومات والعروض الترويجية محدودة المدة.

الأحمر والبرتقالي والأصفر بجانب بعضها البعض على عجلة القيادة وكلها ألوان دافئة. غالبًا ما تثير الألوان الدافئة مشاعر السعادة والتفاؤل والطاقة. ومع ذلك، يمكن أن يكون للأصفر والأحمر والبرتقالي تأثير جذب الانتباه وإشارة الخطر أو تجعلك تتخذ إجراءً (فكر في علامات التوقف وتحذيرات الخطر وشريط الحاجز).

في الإعلانات، يتعمق علم نفس الألوان في ديناميكيات كيف يمكن للأشكال أن تشكل وتشكل آراء المستهلك ومشاعره وأفعاله.

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page